سيرتك - SERATAC

دعم أجندة إصلاح التعليم لتحسين طرق التدريس وأساليب التقييم والمسارات المهنية

رؤيتنا

بحلول عام 2030، ستتخرج دفعة أولى من طلبة ذوي تكوين فريد: قارئين، وباحثين ومستكشفين، وذلك بعد إنهاء رحلة تعليمية كانوا فيها فاعلين إيجابيين، قادرين على دخول مرحلة التعليم العالي وسوق العمل على أساس قوي ومتين.

من الصف 1- 4 : في الصفوف الأولى، يطور الطلبة مهارات قوية في القراءة والكتابة باللغة العربية بالإضافة إلى الرياضيات
1
2
3
4
من الصف 5-9 : بناءً على مهاراته الأساسية القوية، سيتمكن الطالب/ة من الاستفادة من تعليمٍ عالي الجودة في العلوم والتكنلوجيا والهندسة والرياضيات في االصفوف الأساسية العليا
5
6
7
8
من الصف 10-12 : طوال مرحلة دراسة الطالب/ة في مرحلة الثانوية، سيخضع الطلبة لامتحان مستوى يقيم طرائق تفكيرهم، ولن يقتصر تقييمهم فقط على امتحان الثانوية العامة في الصف الثاني عشر الذي كان يحدد مصير الطلبة ويرسم مسارهم التعليمي والمهني لاحقاً
9
10
11
12
بفضل التوجيه المهني المؤهل في المدرسة الثانوية ، والمسارات الأكثر مرونة وشمولية التي تم إنشاؤها ، يتخذ قرارًا مستنيرًا بشأن دخول سوق العمل و / أو متابعة التعليم العالي الذي يتماشى مع مواهبه / اهتماماته واهتماماته وسوق العمل التوقعات.
الجامعة والتعليم والتدريب المهني والتقني