| 1. الآثار النفسية والاجتماعية لانتهاكات الاحتلال على الطلبة، وفي إطاره موضوعات: |
• الصدمة النفسية واضطرابات ما بعد الصدمة |
| • القلق والاكتئاب وتأثيرهما على التحصيل الأكاديمي |
| • السلوكات العدوانية والانطوائية بسبب الانتهاكات |
| • تأثير الاحتلال على الروابط الأسرية والاجتماعية |
| 2. التدخلات واستراتيجيات الدعم، ومما يندرج في إطاره: |
• برامج الإرشاد النفسي ودورها في مساعدة الطلبة |
| • دور الأسرة والمجتمع في تقديم الدعم |
| • الأنشطة المدرسية كوسيلة للتعافي |
| • التأثيرات المستقبلية على الطلبة: التسرب المدرسي وتدهور التحصيل الدراسي |
| • دراسة معدلات التسرب المدرسي وتأخر التحصيل الدراسي نتيجة الضغوط النفسية والاجتماعية |
| • الإسعاف النفسي |
| • دور المنظمات الدولية والمحلية في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلبة |
| 3. التجارب الميدانية |
• تجارب ناجحة في التعامل مع الآثار النفسية والاجتماعية |
| • التحديات التي تواجه تنفيذ برامج الدعم النفسي والاجتماعي |